ملتقى الهكر العربي

ملتقى الهكر العربي

ملتقى الهكر العربي
 
الرئيسيةالتسجيلدخوللوحة الادارهلوحة الاداره
مرحبا
ياليا

#add-google-bottom{display:NONE}


شاطر | 
 

 هل يحق للرجل ان يتزوج وزوجته ترفض ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
المتواضع
زائر



مُساهمةموضوع: هل يحق للرجل ان يتزوج وزوجته ترفض ؟   2010-04-04, 02:13

اذا كانت ذو اخلاق عاليه ولديها اطفال وجميله وموظفه وتساعده على متاعب الحياه والرجل وجد انه يرغب الزواج هل يحق للرجل ان يتزوج وزوجته ترفض ؟
منقول من ملتقى الهكر العربي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mslmh
زائر



مُساهمةموضوع: رد: هل يحق للرجل ان يتزوج وزوجته ترفض ؟   2010-04-04, 02:14

نعم يحق له
لكن كسر بخاطرها
الرسول تزوج اكثر من واحده لكن لم يتزوج على واحده الا بعد وفاتها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sayel
زائر



مُساهمةموضوع: sayel   2010-04-04, 02:17

السلام
ان الشرع والدين يحق له الزواج من ثانية و ثالثة بشرط العدل بينهم
يحق له لاكن بشرط العدل بين الزوجات
رفض الزوجة شي طبيعي لا يوجد امرة بالدنيا تقبل ان يتزوج عليها زوجها
لا تعرفي ما هي الاسباب التي تدفع الزوج لزواج على زوجته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ROY HERO
زائر



مُساهمةموضوع: رد: هل يحق للرجل ان يتزوج وزوجته ترفض ؟   2010-04-04, 02:19

لا يمنع الزواج بالثانية...و إن كانت كما تذكري فلا أعتقد أنه سيفكر بالزواج من ثانية...
و هذا الأمر به تفصيل و خصوصية قد يكون لديه أسباب أخرى...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
njm
زائر



مُساهمةموضوع: رد: هل يحق للرجل ان يتزوج وزوجته ترفض ؟   2010-04-04, 02:21

نعم يحق له
ربما تكون زوجته دكتاتورة
شو نعمل ساعتها؟؟؟؟؟؟؟ظ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملك اللي
زائر



مُساهمةموضوع: ملك الليل   2010-04-04, 02:22

يحق له الزواج دون الرجوع لرايها الحقيقة مره ولاكن التسليم للامر الواقع ليس بيد زوجته لانه من حقه الشرعي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
walekad
زائر



مُساهمةموضوع: walekad   2010-04-04, 02:24

اولا : الشريعه الاسلاميه
أن الشريعة الأسلامية حددت التعدد في اربعه بحد أقصي بعد ما كان التعدد مفتوح في السابق وحدد شرط العدل في المأكل والمبيت والتعدد يعتبر حلال فلا يجوز تحريم الحلال
ثانيا : الفهم النساء الخاطئ عن التعدد
وهو أن زوجها يتزوج عليها أن كانت مقصره في شئ من أمور الحياه وهذا فهم خاطئ فما علم أن احب النساء عند النبي بعد السيده خديجه كانت السيدة عائشة ومع هذا تزوج عليها اكثر من أمرأه فهل قصرت السيدة عائشه وقالت لما يتزوج فهذا شرع وليس معني الزواج من أخري أنه كره الثانيه او تقصير في حقها أو الاقلال من قدرها وحتي زوجات النبي من حبهم كانوا يتقربون له بأن يعطوه ما يحب حتي لو أن يكون مع السيدة عائشه لعلمهم بحبه لها
هذا الفهم الخاطئ عند النساء سببه الفهم الخاطئ للتعدد عند الرجال
ثالثا : الفهم الخاطئ للتعدد عند الرجال
سبب الكارثه الكبرى والمشاكل الحاليه هو الفهم الخاطئ للتعدد عند الرجال واعتقد أنه هو سبب المشكله ففكرة الزواج بالنسبه لهم لرغبه وانه مل زوجته السابقه ويريد زوجه اخري وتكون في الغالب اختياراته ليس كأختيارات الزوجة الاولي فيتنازل عن أشياء وربما يتزوج لجعل علاقه غير مشروعه مشروعة وهذا هو سبب الكارثه الكبري
فلو نظرنا للزواج فهو عند الانسان المتدين المحترم هو بناء بيت ومسؤوليه وعند الانسان التافه هو متعه وهذا ما جعل حدوث هذه المشكله
فيجب علي من يريد ان يتزوج بأخري
أن لا يقلل قدر زوجته الاولي ولا يشعرها أن زواجة الثانيه عيب فيها ولا حتي نقص لحبها
أن تكون الزوجه الثانيه معادله للزوجة الاولي أي يحتارها كما اختار زوجته الاولي بأن تكون ذات أصل كريم ومحترمه ومن المحصنات
أن تكون رغبته في الزواج هو يحصن بنت من بنات المسلمين او يكون مسؤول عن بنت من بنات المسلمين يرعي شؤونها ويحصنها ويكرمها وليس الغرض المتعه او أعجبته بنت في الشارع
أن يعدل بينهما وأن الزواج سوف يجدد نشاطه وحيويته فيعكس الامر علي زوجته الاولي حتي تشعر أن حبه وعطفه واحتياجه لها وتقديره لها زاد بعد أن تزوج عليها لأن الانسان عندما يسعد فأنه يسعد زوجته التي بينهم حياه واولاد واوقات كثيره

فلو كان فهم النساء والرجال بنفس الفهم في مقاصد الشريعه في ترك التعدد الي اربعه والحد من الاكثر لهذا الاهتمام وليستطيع أن يراعي زوجاته لاختلف الامر كثيرا بين النساء والرجال
والمشكله بيد الرجال في اعطاء الصوره الحسنه علي التعدد التي شرعها الاسلام
ولا مانع من وجود بعض الغيره ومثل هذه الامور فهذا هو طبع الحياه
وكلنا نعلم كيف كانت غيرة السيدة عائشه وهي من هي وهو من هو
فالحمد الله علي نعمه الاسلام واصلح الله حال المسلمين جميعا واصلح الله صوره التعدد لانه بدون تعدد لن تحل مشكله العنوسه في اي دوله من دول العالم لان عدد النساء اكثر بكثير من عدد الرجال
وما يوجد حل في تحصين النساء وعدم وقوعهم في الرزيله غير التعدد

والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ادم متهو
زائر



مُساهمةموضوع: ادم متهور   2010-04-04, 02:26

يحمــد ربه على اللي عنده
واساساً ما في وحده بترضى بشخص متزوج
وزوجته ليس بها عيب..فربما العيب بــه!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د: اكرم
زائر



مُساهمةموضوع: د:اكرم   2010-04-04, 02:27

الشريعة الاسلامية تبيح الزواج باكثر من واحدة
لكن بظروف معينة وبشرط صعب وهو ( العدل ) لكي لا تمتهن المرأة بان يتزوج عليها زوجها ويهملها هي و اطفالها

فهل هذا الرجل قادر على العدل و التسوية بين زوجاته و اطفاله ام يشبع نزوة نفسه فقط ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hsn
زائر



مُساهمةموضوع: hsn   2010-04-04, 02:29

من تواضع لله رفعه
بصفتي رجل وموصفات زوجتي كما ذكرت
لن افكر بالزواج من ثانيه
لكن المخفي الله اعلم به
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تاجر
زائر



مُساهمةموضوع: تاجر   2010-04-04, 02:33

يحق له الزواج وفرضنا انه اجبر سبب السفر
اقترح ان تكون له زوجتان زوجة للبيت وزوجة للسفر ، ويفضل ان تكون ملمة باعمال السكرتارية تنفعه تنظم له مواعيده وتوقضه لها على شرط ان تكون الزوجة السكرتيرة عقيم لا تلد .او تفضل عدم الانجاب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صـيته
زائر



مُساهمةموضوع: صـيته   2010-04-04, 02:40

لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا
انانيه
ونكرمعروفها وتشتت للاطفال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حسن
زائر



مُساهمةموضوع: حسن   2010-04-04, 02:44

اخت صيته ربما تتسبي في عصيان زوجك وهو يرغب الزواج
يجب ان توافقي
عندما توفي رجل ولم يكن راضياً عن زوجته؟ هل تدخل النار ؟؟

الشرع الحكيم قد رغب الزوجة في طلب رضا زوجها حتى لو يتزوج عليها، لذلك سارعي إلى ذلك، وحذرها أشد الحذر من التسبب في إسخاطه او تزعيله روى الطبراني عن أنس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ألا أخبركم بنسائكم من أهل الجنة؟ قالوا: بلى يا رسول الله قال: كل ولود، ودود إذا غضبت أو أسيء إليها أو غضب (أي زوجها) قالت: هذه يدي في يدك لا أكتحل بغمض حتى ترضى. وهو حديث حسن.
وروى الترمذي عن أبي أمامه رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ثلاثة لا تجاوز صلاتهم آذانهم، العبد الآبق حتى يرجع، وامرأة باتت وزوجها عليها ساخط، وإمام قوم وهم له كارهون. وهو أيضاً حديث حسن.
هذا من حيث العموم، أما بخصوص هذه المرأة التي ورد ذكرها في السؤال فإن كان عدم رضا زوجها عنها بسبب تقصير منها في حقه فحينئذ تجب عليها التوبة، والدعاء وطلب المغفرة له عسى الله تعالى أن يرضيه عنها، وإن كان ذلك دون وجه حق فلا يلحقها من ذلك إثم إن شاء الله تعالى، مع التنبيه على أنها من الناحية العملية لا فرق بينها وبين غيرها فترثه وتعتدّ منه.
والله أعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صـيته
زائر



مُساهمةموضوع: صـيته   2010-04-04, 02:47

واذا كان الزوج دكتتوريآ في بيته ويتزوج عليها يحرمها الجنة لا
لا لا لا لا
مرفوض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المتواضع
زائر



مُساهمةموضوع: المتواضعه   2010-04-04, 02:51

ليس له علاقه بالزواج
يتوقف علي حسن طاعتها لزوجها ورضا زوجها عليها فقط
لاتستغل الاحاديث في غير ذلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ضيع ملفه
زائر



مُساهمةموضوع: ضيع ملفه   2010-04-04, 02:55

كلامك صح اخي واصل جزاك الله خير قل الحق وواصل وكوهن كوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النحيل
زائر



مُساهمةموضوع: النحيل   2010-04-04, 03:13

- هدف اقتصادي

كأن يكون للرجل( مصنع) مثلا


لأجل ان يخلف اولاد حتى يديرون حلالة معة


2- هدف فطري

لأجل ان يخلف اولاد من صلبة بسبب ان الاولى لاتنجب مثلا


3- هدف انساني

غير متفاهم مع زوجتة الحالية ولكن لاجل الاولاد الي عندهم يبقيها بذمتة


ويمكن فية اسباب اخرى لاتحضرني حاليا

تحياتي للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طالبة ال
زائر



مُساهمةموضوع: طالبة العفو   2010-04-04, 03:15

حبيت اشارك ببعض التساؤلات على الموضوع
نحن نؤمن ولا نعترض على حق الرجل من التعدد والزواج باخرى فهذا شرع الله
لكن هل من حق الرجل الزواج بدون اسباب تذكر لفقط انه يريد التعدد؟
وعندما تقوم الزوجه بمجهودات جباره لارضاء زوجها تتزين وتجدد في نفسها وفي مكانها وتوفر اسباب الراحه لها ولزوجها وبتالي تكون مكافئتها الزواج عليها ؟
ماذا تكون ردة فعلها اتبارك له زواجه ؟
ام ترفض ومن صميم قلبها هذا التغير في حياتها؟
ودمتم جميعا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
FOREVER
زائر



مُساهمةموضوع: FOREVER   2010-04-04, 03:18

تتزوج غيري = تطلقني .. !!

فعلا معادله صعبه أو هي بالأصح مجحفة لحد كبير
سؤالي هو ..

هل وصل الحال بالبشر لهذه الدرجة من العنجهية والتكبر برفض وتحريم شرع الله ..؟؟

أم أنهم لا سمح الله أحكم وأفضل تفكيرا من عز وجل ..؟؟

ماحلل الله أمر التعدد للأزواج مثنى وثلاث ورباع إلا لحكمة منه تعالى

مع مرور الأيام وتزايد حالات العنوسه وتفشيها في مجتمعاتنا بشكل كبير ظهرت لنا فائدة ذاك التعدد الذي قد يضمن لأكبر عدد من المسلمات مستقبلهن الأسري والذي كان مهدداً بالإعدام لولا أوامر الله ورحمته سبحانه وتعالى ...

لم ياترى ترفض بعض الزوجات موضوع التعدد ويفضلن الطلاق عليه

حتى وان كان ذلك سيجني تفكك أسره كاملة وتشتت أبناء !!

لا أنكر واخفي أن أي أنثى تملك غيرة شديدة على من سيكون شريك حياتها وزوجها
مستقبلا..وكذلك هو الم واثر ذاك الأمر عليها ..
ستسأل وقتها بالتأكيد .. لم ؟؟
هل قصرت في حقة بشيء .. هل ارتكبت ذنبا .. هل أخطأت في شيء ؟؟
لأنه إن كان بمقدورها أن تجعله يتفادى ذاك الخيار ويبقى على حاله سيكون أفضل بالتأكيد .. ولكن ماذا إن لم يكن .. ؟؟

فهل تغضب وتستنكر وتطلب إنهاء كل شيء في لحظه ..؟؟

لم تفعل هذا .. وهذا أساسا حقه الشرعي ..؟؟

ومن هي حتى تعترض عليه..

سترضى بقدرها وستصبر وكله في سبيل الله وبالتأكيد كل من تفعل ذلك مأجورة من ربها ..
ولن تنتهي الحياة وستستمر كما هي ذلك طبعا بعدل الزوج وتطبيقه لشروط التعدد المعروفة دينيا ألا وهي العدل بين الزوجات وعدم تفضيل إحداهن على الأخرى بشيء ..


أنتِ ياحواء ...

ماردت فعلك بكل صراحة إن تعرضت لذات الموقف مع شريك حياتك ؟؟؟؟؟


كلي شوق لمعرفة آرائكن بمنتهى الصراحة ومع ذكر أسباب الرفض طبعا إن كان الجواب بالرفض ..

ولابأس في مشاركة آدم النقاش والحوار معنا ..

فما أريده هو أن أصل لنهاية مقنعه لتساؤلاتي
والفائدة طبعا تعم الجميع ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أيام و ل
زائر



مُساهمةموضوع: أيام و ليالي   2010-04-04, 03:21

إن الله سبحانه حلل أربع نساء و هذه حقيقة لكنه شرط الأمر بالعدل لقوله تعالى (و إن خفتم ألا تعدلوا فواحدة) ثم قال ( ولن تعدلوا )

نحن البشر العاديون لا نستطيع أن نعدل في أمور عادية فكيف بين امرأتين؟؟؟؟

و لو حاول الرجل الأصلاح فستظل غيرة كل امرأة من الأخرى و رغبة وتنافس كل منهما لأجل أن تتربع في قلب الزوج

و ربما تحاول كل منهما أو أحداهما أن تظهر نفسها بمظهر المحبة والمظلومة و أنها لا تريد إلا مصلحة الزوج
لكنها تعمل في الخفاء لتظهر الزوجة الأخرى بمظهر السوء

ربما لم تسمعوا بذلك و ربما لم تعيشوا كيف أن أباكم (مثال فقط) متزوج من امرأتين
اسألوا من تزوج والده من امرأتين و اسمعوا ماذا يقول لكم
المشاكل تزيد و لا تنتهي و العلاقة بين الأبناء و الأب تتوتر كثيراً
و كل واحدة تتهم الأخرى بأذيتها و.........و..........و
و الرجل سيقع في دوامة لن يعرف من الصادقة و من الكاذبة
أما إذا كانت أحداهما داهية كما يقولون أو حيالة أو خبيثة فإنها بالتأكيد ستتمكن و ستنجح من استمالته إليها
و قلبه على الزوجة الأخرى

أكثر الأوقات المشكلة نفسها لا تكون في الزوج مع أنه يكون جزءاً منها
و إنما تكون المشكلة من إحدى الزوجات التي تضلل الزوج و تعطيه معلومات خاطئة و اتهامات
تجعله يكره الزوجة الأخرى
ولكون الزوج غير موجود وقت حدوث الاتهامات المزعومة فسيحاول بمنطقه أن يعرف ما حدث
وتقع في النهاية أحدى الزوجات ضحية
و هذا ما سيؤدي لتفكك الأسرة و سيكره الأبناء أباهم

فإذا كانت كل امرأة تعرف ما سيؤول الأمر
فبرأيي لها الحق أن تطلب الطلاق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صـيته
زائر



مُساهمةموضوع: صـيته   2010-04-04, 03:26

وش خلاه يفكر بالموضوع من الاصل لو واجهته من البدايه في
زعل مباشر من البدايه وعدم الابتسامه بخشته ،والذهاب إلى بيت الأهل لمدة حتى تتأكد أنه لن يتزوج إمرأة أخرى ،ولا يمكن للرجل أن يمزح بمثل هذه المواضيع السخيفه لأنها تسبب الخلافات والمشكلات حتى إذا رجعت ليه بعد ما راحت بيت أهلها بتشك فيه لأن شبه خائن لن تثق به بشكل جيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملاك من
زائر



مُساهمةموضوع: ملاك من البشر   2010-04-04, 03:30

ما من زوجة تزوج عليها زوجها إلا وترك ذالك جرح في قلبها لا يندمل حتى موتها وخصوصا تلك المحبة الوافية
ومعليش موضوع المتواضعه جدا سخيف
وكما قال أمير المؤمنين علية السلام
احرص على حفظ القلوب من الاذى
فرجوعها بعد التنافر يصعب
ان القلوب اذا تنافر ودها
شبه الزجاج كسره لا يشعب


ولا تنسى انه الثقة التي هي بمثابة الوقود للحياة الزوجية التي أودعتها زوجتك فيك أيها الزوج ستنصدم بعد زواجك و تتقلص ثقتها بك وستبقى هذه الحال في نفسها المجروحة لسنوات وسنوات
أي حياة هذه التي تستمر بينكم بغياب الثقة
والتعدد لابد له من مبررات كالعقم ... المرض ....سوء الخلق ..
أما إذا كانت الزوجة نشيطة في إذا واجباتها اتجاهك وتبذل لك ولأطفالك كل ما تحتاجوه فهل ستجازيها بزواج عليها ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مها
زائر



مُساهمةموضوع: مها   2010-04-04, 03:34

بطبيعة المرأه وجود غريزة الغيره التي ترفض حتماً وجود دخيل مشارك للزوج ألى جانب ذلك أنها تستشعر بأن ذلك أهتزاز وخدش لكيانهاا وتحضيض ثقتها بنفسهاا..فهي تشُكل حد أكتفاء وأستكمال لطرف العلاقه الزوجيه ودخول شريكه بهذا المسمى يستل تلك التكوينه البنائيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جداويه
زائر



مُساهمةموضوع: جداويه   2010-04-04, 03:39

اغلقو هذا الموضوع فالمرأة تحب ان تشعر بتملك الرجل لها.المرأة تحب ان تختبيء بين أجنحة الرجل وعدد اللواتي يقبلن بزواج أزواجهن تعد بأصابع اليد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حكيمه
زائر



مُساهمةموضوع: حكيمه   2010-04-04, 03:42

ملاحضه
بعض لرجال يقولون نسوانهم مقصرة وياهم في فترة الحمل وهذا غلط لأن المرأة تكون تعبانة والوحم أشكال وألوان ويستحجوا بأنهم ما يطبخوا لهم ولا يغسلوا ثياب ولا ينظفوا وهذا طبيعي في فترة الوحم لكن البعض ياخذ على ذلك وبدل ما يواسوا نسوانهم يفاجؤهم بزوجة ثانية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل يحق للرجل ان يتزوج وزوجته ترفض ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 4انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الهكر العربي :: ملتقى الهكر العربي-
انتقل الى: